علي الشكاف ينجح في فتح مشاريع تنموية كبرى بكل مناطق مديونة

عامل مديونة ديناميكية ذات تميز كبير

شيد ميديا: خليل أبو فدوى

من المحمدية لمديونة..بصمات إيجابية تستحق الإشادة

إن المسؤولية التي تحملها علي الشكاف بعمالة المحمدية انتهت بنجاح تم رسمه على أرض الواقع، واتسم هذا  النجاح بشكل واضح يطبعه  التميز، وإن العديد من المنجزات والإحصائيات تثبت ما حققه  السيد الشكاف بمدينة الزهور. ومن أبرز الملفات التي توفق في نفض الغبار عنها مشاريع سكنية كانت متوقفة منذ سنوات عديدة، والتوقف لم يتم وفق معايير سليمة ،بل كان نتيجة حسابات ضيقة، لكن العامل الشكاف، توفق في إخراج هذه المشاريع للواجهة ،وهو يعتمد على مساطر قانونية صرفة...وهذا الإنجاز ترك ارتياحا كبيرا في نفوس ساكنة المحمدية وبشكل خاص الفئات التي كانت محرومة من حقوق مكتسبة كادت أن تضيع  بسبب إهمال مجموعة من المشاريع العقارية. وليست هذه الملفات وحدها هي التي نجح العامل الشكاف في إنجازها بل حقق مطالب ساكنة الأحياء القصديرية، ومنحها مكتسبات كانت تبحث عنها منذ العديد من السنين،وهي المتجلية في السكن اللائق وفق معايير سليمة. يضاف إلى اجتهاداته، بصماته الهامة في قطاعات متعددة، شملت الإستثمار بالمنطقة.

وفي عهده تم تجاوز المحنة التي خلفها  توقف لاسامير، الذي كانت له تبعات اقتصادية سلبية، لكن، السيد الشكاف اجتهد على واجهة الإستثمار وخلق بذلك توازنات اقتصادية هامة بمدينة المحمدية....وإن حسن تواصل السيد الشكاف مع كل شرائح المجتمع كان سمة تستحق الإشادة،وهو الذي كان له الفضل في دعم العديد من المبادرات التي ساهمت في إشعاع مدينة المحمدية على واجهات متعددة. وبانتقال السيد الشكاف لعمالة مديونة، انكب مباشرة بعد تحمله المسؤولية على فتح أوراش تنموية كانت في حاجة لمن يدفع بها نحو بلورة ملفاتها.

مديونة تنفتح على المجال التنموي بشكل فعال

وإن الأهمية التي يعطيها السيد الشكاف للمجال التنموي جعلته يبحث عن أدوات الإشتغال ، وهكذا انكب على الحاجيات التي تخص كل منطقة من مناطق مديونة، وإن هذه الإجتهادات جعلت كل مناطق مديونة تنفتح على مشاريع استثمارية هامة، وهذا العامل ساهم بشكل فعال في الرفع من المجال التنموي لمختلف جهات مديونة. كما أولى السيد الشكاف عنايته الكبرى لما يحتاجة سكان كل جماعة ترابية من مطالب وذلك بكل جهات عمالة مديونة، وهكذا ربط الإتصال مع المنتخبين ومختلف الفعاليات ،لغاية وحيدة،وهي الإنكباب على المساهمة في نجاح مشاريع تنموية شاملة. اليوم، برزت الإجتهادات التي منحها السيد الشكاف مجهودات كبيرة، وهو يحقق مطالب عديدة لمختلف شرائح ساكنة مديونة شملت كل القطاعات ومن دون استثناء. وإن الإجتهادات تظل حاليا متواصلة، وعامل مديونة يضع برنامجا تنمويا مستقبليا بكل تراب عمالة مديونة، وذلك من خلال البحث عن موارد مالية من مصالح مركزية شكلت سندا مباشرا لبناء استرتيجية تنموية فعالة بالمنطقة. هذه الإجتهادات هي صورة واضحة لكفاءة العامل الشكاف الذي أكد أنه له من المؤهلات ما يجعله يحول الفشل إلى نجاح بفضل تجربته ونباهة فكرة ومؤهلاتة التي تبقى متعددة المجالات.

عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
تابع موقعنا على