لطيفة رأفت: وزارة الثقافة وزعت الملايين على فنانين أشباح

 لطيفة رأفت

شيد ميديا: خليل أبوفدوى

في خرجة إعلامية للمغنية لطيفة رأفت، عبر فيديو مدته 13 دقيقة، انتقدت بشدة الدعم الإستثنائي الذي منحته مؤخرا وزارة الثقافة للفنانين.

واعتبرت لطيفة رأفت في خرجتها الإعلامية أن هذا الدعم الإستثنائي كان في مجمله منطويا على مجموعة من الخروقات والإختلالات والتوزيع غير السليم وغير المنصف. وفي هذا السياق تحدثت قائلة:" بالرغم من متاعبي الصحية التي أعاني منها حاليا، فإسمي كفنانة لها جمهور عريض يبادلها الحب والتقدير، ارتأيت أن أفصح عن رأيي الخاص في شأن الدعم الإستثنائي الذي منحته وزارة الثقافة لما أسمتهم بالفنانين، نعم لاننكر أن هناك بعض الأسماء الفنية التي استحقت هذا الدعم الإستثنائي، ولكنني عقب تصفحي للائحة الذين شملهم هذا الدعم استشعرت بالخجل وبإهانة الفن ككل، وأنا أجد أسماء يتم دعمها وهي أسماء فنية غير موجودة في الساحة الفنية ولاعلاقة تربطها بالمجال الفني، لذا هي أسماء في صيغة أشباح، إنني انتقد هذا الدعم ليس للدفاع عن إسمي أو رغبة في استفادتي منه، فلطيفة رأفت لم تمد يدها بشكل قطعي لدعم وزارة الثقافة، ومدخولي المادي كان من اجتهاداتي الخاصة ومن عريق جبيني وبمصداقية. 

إن جائحة كورونا خلفت ظروفا اجتماعية قاسية لدى عشرات الفنانين ، لكن وزارة الثقافة اهملتهم ولم تلتفت لهم، وقامت بدعم أسماء لاعلاقة لها بالمجال الفني، هذا أمر جد مؤسف. إن العديد من الموسيقيين قاموا ببيع آلاتهم الموسيقية للتغلب على الظروف الإقتصادية الصعبة التي يجتازونها منذ مدة بسبب هذه الجائحة،ولكن،وزارة الثقافة لم تلتفت لهذه الشريحة وغيرهم من الفنانين".