الشراط..بنسليمان...اتخاذ التدابير الأولية لإعادة إسكان ساكني دور الصفيح

جلسة عمل سابقة بين عامل بنسليمان وسعيد الزايدي رئيس جماعة الشراط

شيد ميديا: خليل أبوفدوى

لم يعد مشروع إعادة إسكان دور الصفيح بالجماعة الترابية الشراط مجرد مشروع او"حلم" كما يروج له أعداء النجاح بالمنطقة ومحيطها، بل هو واقع يتحدث عن نفسه بكل الوثائق والمساحة العقارية المخصصة له. ففي يوم الجمعة 18 شتنبر 2020 تم عقد لقاء بمعاييو احتياطية من وباء كورونا،بين ساكنة دوار الواد ومكونات الجماعة الترابية للشراط، هذا الإجتماع الذي ترأسه رئيس الجماعة سعيد الزايدي. والغاية من هذا الإجتماع هو تبادل الرؤى والقررارت بين الساكنة والجماعة الترابية. 

وهكذا،اتفق الجميع على إخلاء العقار والسكن بشكل موقت في مكان مجاور، وذلك لكي تباشر شركة العمران الأشغال المرتبطة بإحداث المشروع السكني الجديد والذي سيتم على مساحة هكتارين وستستفيد منه 86 أسرة، مع توفر المشروع المذكور على ةل المرافق الضرورية التي تخدم مطالب المستفيدين منه.وإن هذا الإنجاز يهم ساكنة دوار الواد، فيما سيتم الشروع قريبا في المشروع الثاني المتعلق بساكنة دوار الصخر.

وعقب تبادل النقاش المستفيض والبناء بين ساكنة دوار الواد ومكونات جماعة الشراط، اعربت فعالية عديدة حضرت اللقاء عن تثمينها لاجتهادات رئيس جماعة الشراط والمجلس ككل، معربين له عن امتنانهم الكبير لما تم بذله من مجهودات خدمت التنمية بتراب جماعة الشراط، وإن فعاليتها برزت للوجود، من خلال إحداث مجزرة عصرية وسوق نموذجي بمواصفات عالية، فضلا عن إحداث تجزئة جماعية، ووضع برنامج قريب التنفيذ مرتبط بمجموعة من المشاريع التنموية الهامة المبرمجة بتراب الجماعة. وإن هذا البرنامج التنموي لم يرق جهات لم يرقها النجاح المحقق خلال التجربة الحالية،وهذا أمر جد مؤسف، فكيف تسعى جهات لإفشال تنمية تتحدث عن نفسها بالحجة والبرهان."الله يهدي كل من يحمل في قلبه حقدا وحسدا".