كريم بوسلهام...الكاتب العام الجديد لعمالة بنسليمان...لم يعمر طويلا بمنصبه السابق، ما السبب؟

كريم بوسلهام الكاتب العام الجديد لعمالة بنسليمان
شيد ميديا: خليل أبو فدوى
إنها حالة انتقالية خاصة،تلك التي شملت فقط الكاتبين العامين بكل من الكاتب العام لعمالة بنسليمان(عادل إيهوران) والكاتب العام لعمالة تطوان (كريم بوسلهام)، حيث تم تغيير الكرسي بينهما. شيء طبيعي أن يثير هذا الموضوع فضول الرأي العام بالإقليمين على وجه الخصوص،وهنا لابد من استحضار مجموعة من المعطيات:
1- عمالة تطوان يوجد على رأسها العامل يونس التازي والمراقب عن قرب من طرف الوالي لمهيدية المعروف بصرامته وبكونه رجل ميدان،فهو يشتغل خارج مكتبه بشكل مستمر، ولهذه الغاية فإنه سيستعين بخدمات عادل إيهوران لكونه سيسايره في هذا التوجه، وكون إيهوران رجل الميدان بامتيار لايرتبط بمواقيت الدخول والخروج..
2- الكاتب العام الذي كان جنب العامل يونس التازي ،كان يعشق العمل بمكتبه وهذا هو سر الخلاف بينه وبين نفس العامل والوالي لمهيدية، ومن دون إثارة الإنتباه بشكل مثير كان عامل التغيير هو الحل المناسب.
3- الكاتب العام لعمالة تطوان(كريم بوسلهام)، كان قبل تحمله مسؤولية الكتابة العامة بتطوان يتحمل مسؤولية مدير الحي الجامعي بفاس (سايس3)، وعدم تمرسه بسلك وزارة الداخلية لم يمنحه بالتأكيد الديناميكية اللازمة لمسايرة إيقاع العامل التازي المعروف بعمله"الحار"وذو الإيقاع المرتفع.
4- على الكاتب العام عادل إيهوران أن يعي جيدا أن كفاءته كانت من وراء تعيينه بعمالة تطوان، فالعامل التازي والوالي لمهيديك لايعشقان المسؤولين المبتدئين والمتهاونين....وبالتأكيد أن بداية. تألق الكاتب العام عادل إيهوران ستنطلق من تطوان. 
5- ملاحظة لابد من التأكيد عليها، أن جهة وحيدة "حملت" العداء للكاتب العام عادل إيهوران، ومن أسباب حقيقية..."الله يهدي ماخلق".
6- الكاتب العام والذي سيحل في مهمة جديدة ببنسليمان،عليه ان يعي جيدا أنه سيشتغل بواحد من الأقاليم "الصعبة"، ومن قال العكس عليه الرجوع للإحصائيات الخاصة بقرارت العزل والتوقيفات السابقة التي شملت عددا هائلا من رجال السلطة، أبرزهم حوالي خمسة عمال "ممشاوش أعلا خاطرهم" .
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية

تابع موقعنا على